باحث مصري

فاز المدرس المساعد في قسم الآثار الإسلامية في كلية الآداب جامعة أسيوط الباحث محمد سامي عدلي إبراهيم القاضي، بالمركز الثالث بجائزة  الشارقة للأدب المكتبي، في دورتها الـ 16.

وكان موضوع الجائزة هذا العام "التحولات التاريخية في المكتبة العربية الإسلامية"، وتمكن القاضي الذي كان عنوان بحثه "التحولات التاريخية في مكتبة الجامع الأزهر منذ العصر الفاطمي حتى العصر الحديث" من اقتناص الجائزة.

جاء ذلك، أثناء مشاركة الباحث ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته السابعة، والتي أقيمت في مركز إكسبو في إمارة الشارقة، تحت شعار "اكتشف مدينتي".
وكرم  حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، وقرينته جواهر بنت محمد القاسمي، الباحث، بحضور وزير الثقافة المصري عبد الواحد النبوي، والوزير الأسبق محمد صابر عرب، ورئيس هيئة الكتاب الدكتور أحمد مجاهد.

يشار إلى أنَّ الباحث حصل علي درجة الليسانس من كلية الآداب عام 2009،  ثم عين معيدًا في قسم الآثار شعبة الآثار الإسلامية عام 2010، ومدرسًا مساعدًا في القسم  تخصص "العمارة الإسلامية " عام 2013،  وله العديد من المشاركات العلمية والبحثية في مختلف المؤتمرات والملتقيات الطلابية داخل مصر وخارجها.