الباحث ضاري الحويل

نظم معهد الكويت للأبحاث العلمية مؤخرا الملتقى السادس للابداع، وكرم الباحث ضاري الحويل والمخترعين صادق قاسم ومحمد الرفاعي ومحمد العازمي.

وقال مدير عام المعهد الدكتور ناجي المطيري في كلمة افتتاح الملتقى اول امس ان فكرة إنشاء لجنة الابداع بالمعهد هي جزء من مشروع التحول الاستراتيجي في عام 2008 وتشمل كل ما يخص الابداع ولا تقتصر أنشطتها على الجانب البحثي بل تشمل الإدارات المساندة.

وأكد حرص المعهد على تنوع فقرات الملتقى وتجددها باستمرار، مشيرا إلى أن الملتقى الأول تطرق لمفهوم الابداع وادواته، وتناول الملتقى الثاني قصة نجاح مخترعة في المعهد، في حين كرم الملتقى الثالث المبدعين الشباب ومساهمات المعهد الابداعية في الماضي فيما جاء الملتقى الرابع لتحفيز الابتكار ومفهوم الانفوجرافيكس ومسابقة شعار اللجنة والملتقى الخامس لمسابقة (الأفكار المجنونة).

وأوضح المطيري أن الملتقى السادس يتطرق إلى (قصة مبدع) ويطرح مفهوما أكبر حيث يتعلق بالإبداع خارج الوظائف اليومية وخارج إطار العمل التقليدي الروتيني فيتم تسليط الضوء على أبن الكويت ضاري الحويل القادم من وراء البحار بعد أن رفع اسم بلده في الولايات المتحدة.

وأضاف ان الحويل سطر مثالا للانسان المبدع القادر على تحقيق انجازات مميزة ليس فقط في مجاله التخصصي البحثي بل في عمل إنساني تطوعي اضافة الى تسليط الضوء على أبناء الكويت المخترعين صادق قاسم ومحمد الرفاعي ومحمد العازمي الذين حرصوا على رفع اسم الكويت في المعارض الدولية ووضعوا بصمة خالدة.