هشام زعزوع

أكَّد وزير "السياحة"، هشام زعزوع، ضرورة الاهتمام بالعلم وتقدير قيمته واحترام العلماء، موضحًا أن ذلك هو السبيل الأمثل لتقدم الشعوب ونهضة الأمم.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها زعزوع، في الاحتفال الذي أقامته كلية السياحة والفنادق في جامعة حلوان لمنح الجوائز المقدمة من وزارة السياحة للأبحاث الأكثر تميزاً لخريجي الكلية من حملة "الماجستير" و"الدكتوراة"، فضلا عن أبحاث مشروعات التخرج.

وأشار إلى أن صناعة السياحة ترتكز على الخدمة والتواصل بين الأفراد، منوها بأن هذين العاملين لا يمكن بناءهما دون استخدام العلم جنباً إلى جنب مع الخبرة التنفيذية، وأوضح أن الجوائز المقدمة في هذه الاحتفالية تكمن قيمتها في أنها تمثل تقديراً للمنتج البحثي المتميز للفائزين.

ولفت إلى التحديات التي واجهتها صناعة السياحة المصرية في السنوات الثلاثة الماضية، والأزمات المتتالية التي تعرضت لها والتي كان على رأسها فرض حظر السفر إلى مصر من عدد غير قليل من الدول، منوها بكيفية تعامل الوزارة مع هذه الأزمات والنجاح في إقناع دول عدة برفع الحظر عن المقاصد السياحية المصرية.

وأعرب عن سعادته المغامرة بتكريم المتميزين من خريجي كليات السياحة والفنادق الذي يتزامن مع بوادر حصاد تعافي السياحة المصرية، موضحاً أن أهم التحديات التي تواجه السياحة المصرية تتمثل في استعادة الطلب على نمط السياحة الثقافية.