محافظ كفرالشيخ الدكتور أسامة حمدي عبدالواحد

افتتح محافظ كفرالشيخ الدكتور أسامة حمدي عبدالواحد، العام القرآنى الجديد السادس لمدارس تحفيظ القرآن الكريم في مدرسة "الشهيد رياض" الثانوية العسكرية والتي تشرف عليها مؤسسة "نهر الخير" .
 
 وأكد المحافظ أن  تعليم وتنشئة الأبناء على تعاليم الدين الإسلامى السمح، ليكونوا حائط صد ضد التطرف ونواة حقيقية لتنمية ونهضة المجتمع، مقتديًا بالنبي صلى الله عليه وسلم. 
 
وأشار إلى أن المحافظة حريصة على وجود تلك المدارس التي تسعى إلى بناء النشء على تعاليم الدين الاسلامى والوسطية واﻻعتدال من خلال مناهج أكاديمية قرآنية تعتمد على تحفيظ القرآن والتلقين ودراسة علم التجويد من خلال سبع مستويات تعليمية مختلفة .
 
وحضر الافتتاح  رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ اللواء أحمد الطرابلسي، والمستشار العسكري للمحافظة العقيد فاروق بركات، ووكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور شاكر ندا ، ومدير عام منطقة كفرالشيخ الأزهرية الدكتور محمد السروي، ومدير عام التربية والتعليم الدكتور غازي البنواني، ومدير إدارة شرق كفرالشيخ التعليمية وممثل عن مديرية الأوقاف علي فايق، ومدير مؤسسة "نهر الخير" سوسن هيبة وعدد من القيادات الدينية والتنفيذية والأمنية والعسكرية في المحافظة . 
 
يذكر أن مؤسسة "نهر الخير"، أسست تلك المدارس منذ عام 2009 بموافقات الجهات التنفيذية والأمنية المختصة بالتعاون مع الأزهر الشريف ومديرية الاوقاف والتربية والتعليم في كفر الشيخ.