محافظ الأقصر الدكتور محمد بدران

افتتح الاتحاد العربي للشباب والبيئة منتداه السابع في مدينة الأقصر، مساء أمس الجمعة، تحت عنوان "النيل مسار للحياة وليس للصراع"، بحضور واستضافة، محافظ الأقصر الدكتور محمد بدران، وممثلي وزارات الشباب والري والزراعة والإسكان والسياحة، وووفود الشباب العربي والأفريقي إلى جانب شباب الجامعات المصرية.

ألقي كلمة الافتتاح الدكتور ممدوح رشوان أمين عام الاتحاد، مرحبا بالضيوف، معربا عن سعادته بتمسك محافظ الأقصر بحضور انطلاق المنتدى، ووجه له الشكر على استضافته للمنتدى، كما شكر ممثلي وزارات الشباب والزراعة والري والإسكان والسياحة، على دعم وزاراتهم لانعقاد المنتدى بشكل تخرج نتائجه للنور على أرض الواقع كما تم بالأعوام الماضية.

وأطلق رشوان اسم الزعيم الأفريقي "كوامي نكروما" الغاني أحد المناضلين الأفارقة ضد الاستعماريين، والذي كان تزوج من مصرية وهو أول رئيس غاني، تلاه الحديث عن تاريخه كاملا، كأحد طقوس انعقاد المنتدى لكل عام، إذ يطلق على كل دورة اسم من أسماء الزعماء الراحلين من العرب والأفارقة، حيث اطلق اسم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر على دورة العام الماضي، إلى جانب حضور أحد ابناء الزعماء لتكريمهم.

وأعلن رئيس الاتحاد عن مواضيع الندوات والمحاضرات العلمية التي سيعقدها الخبراء المتخصصون بشأن قضايا التغيرات المناخية والفقر المائي لترسيخ مفهوم التنمية المستدامة لدى الشباب، إلى جانب الإعلان عن ورش العمل التي سيقوم على عقدها تدريبا للشباب من قبل الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، حيث يتم تدريب الشباب على أعمال السباكة لترسيخ مفاهيم وأساليب تنموية مستدامة لدى الشباب، وتفتيح افقهم للعمل بدلا من التفكير السلبي.

وفي نهاية البرنامج دعا رشوان المشاركين لزيارة المعالم الأثرية بالمدينة للتعريف بها لشباب الجامعات المصرية ومثيلتها العربية والأفريقية ضمن مبادرة "اعرف بلدك" التي أطلقها الاتحاد منذ 7 سنوات.