محافظ كفر الشيخ الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد

يجرى محافظ كفر الشيخ الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد الخميس، جولة تفقدية في شوارع مدينة مصيف بلطيم عقب عودته من دولة النمسا لتفقد الأعمال الإنشائية والاستماع لرواد المصيف وسؤالهم عن مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم.

وشارك عبد الواحد في المؤتمر الدولي للتنمية المستدامة للمدن وعلوم الإدارة والمحليات في النمسا، والذي أقيم تحت رعاية الأمم المتحدة في العاصمة النمساوية فيينا بمشاركة محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، ومحافظ الفيوم المستشار وائل مكرم، وسفير مصر لدى النمسا خالد شمعة.

وناقش المشاركون على مدار أربعة أيام خطط وأهداف التنمية المستدامة والخطوط العريضة لبرنامج التنمية المستدامة لما بعد عام 2015، بالتزامن مع اقتراب مرحلة تنفيذ الأهداف الإنمائية للألفية الحالية من نهايتها، بحلول نهاية العام الجاري.

وشارك في المؤتمر عدد كبير من السفراء العرب والأجانب المعتمدين ومدراء من منظمات الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية.

وبحث المؤتمر إنشاء المشاريع التنموية التي تساهم في تنمية الدول والمجتمعات، وطرح أمثلة متنوعة من دول مختلفة توضح مدى التقدم الذي حققته في مجالات تنموية مختلفة مثل التعليم، البنية التحتية، الرعاية الصحية وغيرها من الخدمات الأساسية، وسلط الضوء في المقابل على أهم المعوقات التي تقف عثرة في الطريق أمام تحقيق هذه الأهداف .