الدكتور محمد عمران

عقدت انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للبورصات في مدينة مومباسا في كينيا بحضور وفود 23 دولة أفريقية، حيث حصل بالأغلبية رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران على عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد.

افتتح أعمال المؤتمر نائب رئيس دولة كينيا وعدد من كبار الشخصيات وممثلي عدد من المنظمات الاقتصادية الاقليمية وبنوك الاستثمار والمؤسسات المالية.

وتعد اللجنة التنفيذية للاتحاد هي اللجنة المخولة بوضع توجهات واستراتيجية الاتحاد والتنسيق لوضع خطط تعميق التعاون والتكامل بين البورصات الأفريقية فى المجالات المختلفة.  يذكر أن البورصة المصرية هي عضو فعال فى الاتحاد الأفريقي وأسهمت بشكل واضح فى تطوير بنيته التكنولوجية والمعلوماتية خلال السنوات المنصرمة.

من جانبه، أكد رئيس البورصة الدكتور محمد عمران: نشعر بالفخر نتيجة التكريم المتوالي الذى تحظى به البورصة المصرية من جانب المجتمع الدولي، فمنذ أيام تم انتخاب البورصة المصرية رئيساً لاتحاد البورصات اليورو أسيوية وسبقها اختيار البورصة المصرية كأكثر البورصات الأفريقية تطورًا.

وأضاف عمران أن توافق هذه الأحداث ليس من قبيل المصادفة، وإنما نتاج جهود وتحركات مكثفة لإظهار درجة التقدم الذى تحظى به البورصة المصرية بالإضافة إلى ابراز استقرار الأوضاع الداخلية فى مصر.

وأوضح عمران أن البٌعد الأفريقي يمثل ركنًا أساسيًا فى استراتيجية البورصة المصرية، إذ ندرك أهمية تعميق العلاقات مع الدول الأفريقية نظراً لما تمثله تلك الدول من أهمية واضحة على أجندة السياسة الخارجية المصرية.

وشدّد عمران على أهمية تفعيل دور الاتحاد فى تنمية البورصات الأفريقية ووضعها على خريطة الاستثمارات الدولية بما يتناسب مع الإمكانيات الواعدة التي تمتلكها.