مدير أمن الأقصر يتفقد إجراءات تأمين الاحتفال بأعياد الميلاد


تفقد مدير أمن الأقصر، اللواء حسام المناوي، الأربعاء، الخدمات الأمنية المعينة على دور العبادة المسيحية وسط مدينة الأقصر، لمراجعة إجراءات تأمين الكنائس خلال الاحتفالات بأعياد الميلاد.

وكلف المناوي، القوات المعينة أمام دور العبادة المسيحية بمختلف مراكز المحافظة بإحكام السيطرة الأمنية وتحقيق الاشتباه الجدي وتطبيق إجراءات التأمين الكامل للمناطق المكلفين بتأمينها.

كما تجوّل في معسكر قوات الأمن في الكرنك، للوقوف على مدى استعدادات وتدريبات القوات على مواجهة مظاهر الخروج على القانون، وذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية وتطبيقًا للخطط الأمنية الموضوعة لاتخاذ كل التدابير والإجراءات الأمنية اللازمة.

كما عقد المناوي اجتماعًا بعدد من ضباط وأفراد ومجندين المعسكر، حيث تحدث معهم عن الظروف الأمنية والمخاطر المحتملة للتأكيد على ضرورة اليقظة وضبط النفس وإجهاض أية محاولة للخروج عن الشرعية، في إطار الالتزام بالقانون ودور كل منهم وضرورة تطبيق القانون بكل حسم مع مراعاة حقوق الإنسان.

وأكد خلال الاجتماع أنَّ هناك توجيهات من وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بضرورة حسن معاملة المواطنين وتطبيق روح القانون ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعي لجميع المواطنين، وكذلك تحسين العلاقة بجميع فئات الشعب باعتبارهم جزء من المنظومة الأمنية.

وأضاف مدير أمن الأقصر، خلال الاجتماع أنه يجب على العاملين بالجهاز الشرطي الإلمام بمهام عملهم في ظل الظروف الأمنية التي تمر فيها البلاد وأن تكون القوات في حالة تأهب مستمر لمجابهة أي أعمال إجرامية.