الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

قام الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، بزيارة لمحافظة دمياط، افتتح خلالها عددًا من مشروعات المياه والصرف، والصحى فى المحافظة وذلك برفقة اللوء محمد عبد اللطيف منصور، والمهندس سيد ربيع، رئيس شركة مياه دمياط. 
وتفقد الوزير، مركز خدمة العملاء بمحطة مياه دمياط، ومحطة مياه دمياط التى مازالت تحت الإنشاء، كما افتتح محطة صرف صحى مدينة السرو، وافتتح محطة صرف صحى قريتى شرمساح والزعاترة، كما يفتتح وزير الإسكان، محطة صرف صحى الإسماعيلية بمركز كفر سعد، وتفقد محطة قرية البستان. 
ويقوم الوزير، بعد عصر اليوم بافتتاح بعض المشروعات دمياط الجديدة، من بينها طريق مدينة دمياط الجديدة، وتفقد تنسيق مواقع الإسكان والحديقة المركزية وتوسعات محطة المياه، ومحطة معالجة الصرف الصحى بالمدينة، وفى ختام الجولة سيفتتح رافع مياه الامتداد العمرانى برأس البر. 
وأكد مدبولى، أثناء تواجده فى محطة قرية البستان، أن تكلفة هذه التوسعات وصلت إلى 130 مليون جنيه، وذلك لرفع طاقة المحطة من 102 ألف متر مكعب إلى 153 ألف متر مكعب فى اليوم، مشيرًا إلى أن عدد المستفيدين يصل إلى 600 ألف نسمة. 
وأضاف مدبولى، أن التوسعات فى محافظة دمياط، تخدم سكان مدينة دمياط الزرقا وفارسكور، مشددا خلال لقائه بالشركة المنفذة للمحطة على ضرورة ضخ العمل وتنظيم نظام الوردية للانتهاء من هذه المحطة فى أسرع وقت. 
ومن المقرر أن يعرض محافظ دمياط، مشروع تصنيع شبابيك وأبواب لمليون وحدة سكنية يقوم بتصنيعها ورش الأثاث بدمياط، والتى تم عمل نماذج منها للعرض على الوزير.