الدكتورة هبة زهران

شاركت الدكتورة هبة زهران رئيس لجنة الموارد البشرية لقطاع السياحة بمحافظة جنوب سيناء في اللقاء الختامى لمكون مهارات سوق العمل الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الإدارية بالإسكندرية والمستمر لمدة ثلاثة أيام، ويضم ورش عمل للخروج بتوصيات لدعم وتفعيل دور التعليم الفنى والفندقى وخلق جيل جديد واع لمستقبل السياحة بمصر.
ووجهت زهران كلمة إلى وزارة التربية والتعليم فى إطار التعاون مع برنامج دعم التنافسية المصرية ودوره فى بناء قدرات كوادر التربيه والتعليم (قطاع التعليم الفنى) وبالأخص المدارس الفندقية ودورها فى بناء جيل جديد للعمل بقطاع السياحة والفندقة.
وقالت زهران في تصريح خاص لــ"البوابة نيوز": إنها قدمت عدة توصيات خلال اللقاء الختامي منها التركيز على بناء سلوك الطالب وأساسيات التربية والأخلاق لمحاربة الظواهر المسيئة للسياحة المصرية و على راسها ظاهرة التحرش بجميع انواعة و كيفيه التعامل مع السائح بمختلف الثقافات واحترام اختلاف العادات والتقاليد.
كما تقدمت زهران بمقترح تجربة افتتاح مدرسة فندقية داخل إحدى المنشآت الفندقية وقد لقت الفكرة الترحيب من مسؤولي وزارة التربية والتعليم الحاضرين وتم الاتفاق على البدء فى تطبيق هذا المقترح بالتعاون مع لجنة الموارد البشرية لمحافظة جنوب سيناء فى القريب العاجل.