الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة

قرر الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الاثنين اصدار حركة تغييرات وتنقلات لعدد من قيادات الهيئة العامة للاصلاح الزراعي، شملت 6 قرارات، بهدف تطوير أداء العمل داخل ديوان الهيئة وبالمديريات في المحافظات المختلفة، والمساهمة في سرعة الانجاز ولصالح العمل، مما يعود بالنفع على الفلاحين ومنتفعي الاصلاح الزراعي.

وذكر بيان لوزارة الزراعة ان الوزير كلف المهندس عصام الدين شحات الألفي مدير عام الادارة العامة للمتابعة بالهيئة العامة للاصلاح الزراعي بالعمل رئيساً للادارة المركزية للشئون الزراعية بديوان الهيئة. كما تم تكليف المهندس محمد عبدالحليم بسيوني – مفتش متابعة، للقيام بأعمال مدير عام الادارة العامة للمتابعة. كما تقرر تكليف المهندس مجدي عبدالصادق أحمد صالح مدير مديرية الاصلاح الزراعي بالقليوبية للقيام بأعمال مدير أملاك الدولة الخاصة بالهيئة، بدلاً من المهندس مصطفى رضا عبدالكريم والذي تم تكليفه للقيام بأعمال مدير عام مديرية الاصلاح الزراعي بالاقصر.

وتضمنت القرارات تكليف المهندس علاء تهامي مهران مدير ادارة أملاك الدولة الخاصة بالمنيا، للقيام بأعمال مدير مديرية الاصلاح الزراعي ببني سويف، وتكليف المهندس عبدالمقصود محمد ابراهيم مدير منطقة الابعدية بالبحيرة، للقيام بأعمال مدير عام الاصلاح الزراعي بالبحيرة.

وكان هلال قد اصدر في وقت سابق اليوم قرارا باحالة عدد من كبار المسئولين بالهيئة العامة للاصلاح الزراعي للنائب العام، بتهمة الاستيلاء على المال العام، بالاضافة الى عدد من المخالفات المالية التي نتج عنها حرمان موازنة الهيئة من مواردها لإخفائها عن أنظار اجهزة الدولة الرقابية. وكان المتهمون قد قاموا بتوجيه ايرادات الهيئة لصالح الجمعية العامة للاصلاح الزراعي ، حيث ان الهيئة هي مقدم الخدمة وليس الجمعية، مما ادى الى استيلاء بعض العاملين بالهيئة على هذه الأموال، وعدم خضوع ايرادات الهيئة لرقابة وزارة المالية قبل الصرف والهدف منها التهرب وعدم تطبيق القوانين المالية للدولة، بهدف الاستيلاء على ايرادات الهيئة. وقام أحد رؤساء الهيئة السابقين بصرف مكافآت لنفسه من ايرادات الهيئة دون اعتماد السلطة الأعلى، فضلاً عن ظهور الحساب الختامي للهيئة على غير حقيقته مما يخفي جانب كبير من مواردها والذي يقدم لوزارة المالية ومجلس الشعب والجهاز الركزي للمحاسبات.