وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر،

زارت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، برفقة السفير عادل اﻷلفي قنصل مصر العام في جدة، المعتمرين المصريين المصابين جراء حادث السير الذي وقع، السبت، على الطريق الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، والموزعين على مستشفيات عدة في المدينة المنورة وهي الحرس الوطني والملك فهد والسعودي الألماني والميقات.

وجاءت زيارة وزيرة التعاون الدولي إلى المعتمرين المصريين المصابين، بناءً على تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث نقلت الوزيرة إلى المصابين حرص الرئيس على الاطمئنان عليهم والتأكد من توفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، ومتابعة احتياجاتهم بالتنسيق مع الأشقاء السعوديين.

وأوضحت الوزيرة أن الحكومة المصرية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف اسماعيل، حريصة على التواصل مع المصريين كافة في الخارج، من أجل توفير أكبر رعاية لهم.

وقدمت الوزيرة الشكر والتقدير إلى السلطات السعودية على الإجراءات السريعة التي اتخذتها للتعامل مع تداعيات حادث السير، وحرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، و أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان على تسهيل إنهاء الإجراءات الخاصة بدفن الجثامين في منطقة البقيع واهتمامه بتوفير كافة الرعاية إلى المصابين المصريين.