اللواء ياسين طاهر يكرم القنصل الصيني بالإسكندرية

كرم محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، القنصل العام الصيني بالإسكندرية تشيو نان شيان والذي تنتهي مهام عمله بمصر خلال شهر يوليو الجاري؛ تقديرا لدوره في تنمية العلاقات المصرية الصينية وتطوير اتفاقيات التآخي بين عدد من المدن الصينية والإسماعيلية. 

وأكد القنصل الصيني - خلال زيارته للإسماعيلية امس /الثلاثاء/ ولقائه بالمحافظ بديوان عام المحافظة - عمق العلاقات المصرية الصينية وأواصر المحبة والآخاء التي تربط بين البلدين، لافتا إلى أن العلاقات الثنائية بينهما تشمل كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأشاد شيان، بجهود الحكومة المصرية وخطواتها الجادة في تحسين المناخ الاقتصادي، مشيرا إلى أن المناخ المصري أصبح جاذبا للاستثمارات الصينية خاصة بعد قانون الاستثمار الجديد..مؤكدا أن مصر تعد أفضل مقصد سياحي للسائح الصيني وأنه حريص على زيارة مصر كسائح خلال الفترة المقبلة. 

وقال القنصل الصيني: "إن العلاقات المصرية الصينية علاقات وثيقة وثابتة، حيث إن مصر دولة هامة جدا ولها تأثير كبير في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأن استقرارها وأمنها يؤثرعلى العالم بأثره"، مشددا على أن بلاده تقدر وتدعم دور مصر خاصة في مجال مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار. 

وفي ختام اللقاء تبادل المحافظ اللواء ياسين طاهر والقنصل الصيني الدروع والميداليات والهدايا التذكارية.