الدكتور كمال شاروبيم

افتتح محافظ الدقهلية الدكتور كمال شاروبيم، يرافقه نائب وزير الزراعة للثروة السمكية والحيوانية والداجنة الدكتورة منى محرز، الأربعاء، المزرعة السمكية الجديدة ببحيرة المنزلة.

وأكد المحافظ - خلال الافتتاح - أن بحيرة المنزلة تتميز بتعدد أنواع الأسماك فيها، وبالتعاون مع هيئة الثروة السمكية، تعمل المحافظة على مضاعفة الإنتاج بالبحيرة، لافتا إلى أن المحافظة توفر كل الدعم اللازم لصيادي السمك وأصحاب المزارع.

وقال: "إن الدولة - وليست المحافظة وحدها - تعمل على رفع كفاءة بحيرة المنزلة، وإننا نقوم بتطهيرها وزيادة مساحتها بإزالة التعديات وتطوير أدوات الإنتاج"، مشيرا إلى بذل المحافظة كل الجهود لرفع إنتاجية البحيرة وفتح أسواق جديدة على مستوى المحافظة لتغطي كافة المنافذ والمجمعات لتلبية احتياجات السوق المحلية على أن يتم تصدير الفائض للخارج.

وأضاف شاروبيم أن المحافظة تعمل على توفير كل الدعم اللازم لتطوير كافة المجازر بالمحافظة، لافتا إلى أن الدولة لديها خطة طموحة لتطويرها وتوفير احتياجات كافة المجازر، وذلك حرصا على سلامة اللحوم المعروضة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، متابعا أن مجزر المنزلة يعد الرابع من حيث الترتيب على مستوى المحافظة، وتم إدراجه ليتم تطويره خلال الأشهر المقبلة.

من جانبها، أكدت الدكتورة منى محرز دعم الوزارة الكامل لتطوير بحيرة المنزلة وتوفير الدعم اللازم لرفع كفاءتها، مشيرة إلى أن تطويرها جزء من المشروع القومي للتطوير.

وتفقد الدكتور كمال شاروبيم والدكتورة منى محرز مصنع أعلاف الأسماك، حيث تفقدا خلالها خطوط الإنتاج، منوهة بأن الوزارة تعمل على زيادة عدد خطوط الإنتاج لزيادة كميات الأعلاف المنتجة، وأنه لابد من تطوير الصناعة ليس فقط لتغطية الاحتياجات الداخلية بل لتصدير الفائض.