الدكتور هشام الشريف

 افتتح الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية المصري، ميدان الأربعين في السويس بعد إعادة تطويره وتأهيله، ونقطة شرطة المرافق والمرور، برفقة اللواء أحمد حامد، محافظ السويس. وشمل التطوير ميدان الأربعين أقدم الميادين على مستوى الجمهورية وضع تمثال بعنوان "عرين الأبطال" والذي كان من المقرر افتتاحه في احتفالات عيد المحافظة القومي، في 24 أكتوبر / تشرين الأول.

كما تفقد وزير التنمية المحلية نقطة شرطة المرافق والمرور، الموجودة خلف ميدان الأربعين من أجل إحكام السيطرة على الباعة الجائلين الموجودين في الميدان، وعودة الانضباط إلى الحركة المرورية.

وقال المحافظ إن أعمال التطوير شملت بناءً أشكال جمالية ودهان الأرصفة بالإضافة إلى إنارة الميدان بمصابيح "ليد" من أجل عودة المظهر الجمالي إلى الميدان من جديد. وأضاف أن ميدان الأربعين يمثل مصدرًا مهمًا لعدد من المناطق داخل المدينة، بالإضافة إلى الاستغاثات التي قدمها عدد من المواطنين من سوء حالة الميدان وانتشار الباعة الجائلين والمواقف العشوائية، وهو ما أدى إلى وجود اختناقات وفوضى مرورية في الميدان والشوارع المحيطة. ورافق وزير التنمية المحلية في الزيارة خالد سعداوي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد ايهاب حسن، رئيس حي الأربعين واللواء عبد العظيم محمد، رئيس حي السويس، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية في المحافظة.