حملة "دفا"

 تطلق مؤسسة "هويدا عطا" للثقافة والإبداع وتنمية المجتمع، تحت رعاية الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، حملة "دفا" لأول مرة في صعيد مصر لفاقدي البصر، وذلك بعد نجاح حملتها في القاهرة الكبرى المخصصة العام الماضي، وذلك بالتعاون مع جمعية من أجل مصر .

وتولي المؤسسة اهتمامها بالمعاقين وفاقدي البصر، نهجًا على خطى الرئيس عبدالفتاح السيسي في الاهتمام بالمعاقين وجعل العام 2018 مناسبة للاحتفاء والاهتمام بهم، وتطمح في نشر فكرتها تقديم المساعدة العاجلة "طوارئ واسعاف فاقدي البصر " في مدينة سوهاج، وتدعو إلى تضافر الجهود لتحقيقها لخدمة أصحاب البصيرة انطلاقًا من سوهاج ونحو الصعيد.

وشارك في الحفل نخبة من علماء الدين ورجال الإعلام ونجوم الفن وعددًا من رموز المجتمع في الصعيد، والعديد من فاقدي البصيرة من مراكز وقرى محافظة سوهاج، وتأتي حملة "دفا" في الصعيد استكمالًا لحملة "نورك نوري شوف بعيوني"، لتقديم الخدمة العاجلة لأفراد المجتمع التي خصصتها مؤسسة هويدا عطا من فاقدي البصيرة في مصر.
 
وستُطلق المؤسسة خلال الاحتفال أغنية مخصصة لفاقدي البصر من تأليف الشاعرة هويدا عطا، بعنوان "نورك نوري شوف بعيوني" والتي قام بتلحينها الموسيقار محمد الجبالي، حيث سيقوم بغنائها بمشاركة نخبة متميزة من الفنانين.