الدكتور أيمن عبدالمنعم

شدّد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، على الوحدات المحلية للمدن والأحياء بحملات واسعة للنظافة بعد انتهاء المواطنين من الاحتفال بأعياد الربيع في الشوارع الرئيسية والفرعية والحدائق العامة والمتنزهات والنوادي في مدن المحافظة.

وأوضح المحافظ أنه تم تشكيل فرق طوارئ ووضعها في حالة استعداد تام لأي طوارئ قد تحدث في أثناءالاحتفالات، وإصلاح أي أعطال في المرافق أو الخدمات، ومتابعة الاستعدادات في الأماكن الترفيهية والمتنزهات العامة والأماكن السياحية, وقامت العبارة بنقل ما يقرب من عشرة آلاف مواطن إلى جزيرتي الذهور وقرمان خلال 36 ساعة، وذلك تحت متابعة من شرطة المسطحات المائية لجميع الوحدات النهرية في نطاق المحافظة حفاظا على أرواح المواطنين.

وأضاف عبدالمنعم أنه تم التنسيق مع إدارة المرور لوضع الخطط اللازمة لضمان السيولة المرورية خلال الاحتفالات، ومع مديرية الصحة لرفع حالة الاستعداد القصوى في المستشفيات، وتوفير أدوية الطوارئ والأمصال اللازمة لعلاج أي حالات تسمم غذائية بالإضافة إلى انتشار ما يقرب من مئة سيارة إسعاف في المناطق التي بها تجمعات.

وشنت حملات مكثفة من مديرية التموين والصحة والوحدات المحلية على الأسواق، لمنع تسرب السلع الغذائية خاصة الأسماك المملحة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي إلى الأسواق وطرحها للبيع.