الدكتور خالد فهمى

يحتفل الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، غدا "الاثنين"، بتكريم الشركات الصناعية الفائزة فى مسابقة «أعمال رائدة» لتحقيق التنمية المستدامة، والتى ستقام بمقر اتحاد الصناعات المصرية، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والمهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية.

يحضر الاحتفالية الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية وأحمد سعفان وزير القوى العاملة.

وأكد الدكتور شريف الجبلى رئيس لجنة تسيير مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية، أن هذه المسابقة ينظمها مكتب الالتزام البيئى للعام الثالث على التوالى، وذلك بهدف تشجيع القطاع الخاص الصناعى على تنفيذ مبادرات تحقق التنمية المستدامة للمجتمع المحلى، بالإضافة لتوعية القطاع الصناعى وتعريفهم بقصص النجاح التى حققتها المصانع من خلال مبادراتهم فى تحقيق التنمية المستدامة، والتي فى نفس الوقت تخدم المجتمع المحلى.

وأضاف «الجبلى» أنه فور الإعلان عن المسابقة، تقدمت أكثر من 180 شركة صناعية ما بين صغيرة ومتوسطة وكبيرة للاشتراك فى المسابقة، حيث قدموا نماذج للأنشطة والمبادرات التى تم تنفيذها فى مصانعهم من منطلق إيمانهم بمسئوليتهم الاجتماعية نحو مجتمعهم وخدمة المنطقه المحيطة بهم، وتم فوز 11 شركة صناعية قدمت أفضل المبادرات التى من شأنها تحقيق التنمية المستدامة وتخدم المجتمع.

في سياق متصل، أوضح المهندس أحمد كمال، المدير التنفيذى لمكتب الالتزام البيئى، أن اختيار الشركات الصناعية الفائزة جاء عقب تشكيل لجنة من خبراء التنمية المستدامة والبيئة والطاقة لتقييم الأعمال المشتركة فى المسابقة، حيث تمت تصفيتها إلى 50 شركة وتم اختيار 11 شركة صناعية قامت بمبادرات ناجحة سواء داخل الشركة أو خارجها حيث تمكنت الشركات الفائزة من تحقيق تنمية للمجتمع بالإضافة إلى نجاحها فى الربط بين البعد الاجتماعى والبيئى والبعد الاقتصادى.

وأضاف «كمال» أن تكريم الشركات الفائزة يشمل الحصول على شهادات تقدير من رئيس اتحاد الصناعات المصرية بالإضافة إلى عرض مبادراتهم وقصص نجاحهم فى وسائل الإعلام المختلفة باعتبارها نماذج رائدة فى مجال التنمية المستدامة كما تشارك الشركات الفائزة فى الدورات التدربيبية او ورش العمل التى يقدمها مكتب الالتزام البيئى فى مجال التنمية المستدامة داخل مصر وخارجها.

وأوضح المدير التنفيذى لمكتب الالتزام البيئى، إلى أنه سيقام على هامش الاحتفالية معرض يضم المؤسسات العاملة فى مجال ريادة الأعمال والتنمية المستدامة وتنمية المجتمع للتعريف بكافة الخدمات والبرامج التى تهم القطاع الصناعي فى مصر.

يشارك في الاحتفال رؤساء الغرف الصناعية وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية وعدد من رؤساء الهيئات ورواد العمل المجتمعى وممثلي شبكة الأعمال العربية الأوروبية بالاضافه الى عدد من ممثلي منظمات الاعمال واتحادات الصناعات لدول الجزائر، البحرين، الاردن، فلسطين، لبنان، المغرب، تونس، ليبيا، السعودية، الامارات وسلطنة عمان.