محافظ المنيا اللواء عصام البديوي

تواصل محافظة المنيا فعاليات الاحتفال بعيدها الوطني، الموافق 18 مارس / آذار، حيث افتتح المحافظ، عصام البديوي، معرضًا لزهور الربيع على كورنيش النيل، والذي تنظمه مديرية التربية والتعليم، بمشاركة كل إدارات التعليم الفني في المحافظة، ومشاتل التعليم العالي، والمدارس الزراعية.

وتفقد المحافظ أقسام المعرض المختلفة، حيث أشاد بتنوع المنتجات الزراعية فيه، لافتًا إلى أن الزهور تعطى دائمًا إحساسًا بالبهجة والسعادة في نفوس المواطنين، خاصة مع اقتراب حلول فصل الربيع. وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، رمضان عبد الحميد، أن المعرض يهدف إلى العمل على تبادل الإمكانيات والخبرات بين الإدارات، مع المساهمة في التعرف على الأنواع والشتلات بمختلف أنواعها، والارتقاء بتجميل المحافظة، وانتشار المساحات الخضراء والأشجار النادرة والزهور المميزة، واستمتاع المواطن باستقبال فصل الربيع.

ويذكر أن المحافظة بدأت، الثلاثاء، أولى فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني، في منطقة آثار تل العمارنة، في مركز دير مواس، حيث تم تنظيم سلسلة بشرية بعنوان "اعرف بلدك"، بداية من المنطقة الأثرية وعلى امتداد كيلومترين، بمشاركة 1000 طالب وطالبة من مدارس المنيا.

وفي سياق متصل، تابع محافظ المنيا أعمال تنفيذ مبادرة "المنيا جميلة"، والتي تم إطلاقها الثلاثاء، من منطقة آثار تل العمارنة، حيث تفقد عددًا من المناطق في مدينة المنيا، لمتابعة الأعمال التنفيذية للمبادرة، منها أرض المولد، وأرض المستشار ، وسكة تلة، حيث شارك المحافظ مع عدد من الطلاب في مدرسة الصم والبكم، ومراكز الشباب، في أعمال الطلاء.
 
وقال البديوي إن المبادرة تهدف إلى تجميل ميادين وشوارع المحافظة، وتحسين المظهر الجمالي والحضاري لها، والذي يعد تعبيرًا حقيقيًا عن حب أهالي المنيا لمحافظتهم، وحرصهم الدائم على إظهارها بالشكل اللائق أمام زائريها.