الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون

شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي  في نحو 30 مؤتمرًا ومنتدى محلي وأجنبي خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، ووجّهت الدعوات لكبرى رؤساء الشركات الأفريقية والعالمية ولعدد كبير من الوزراء الأفارقة وكبار المسؤولين ورجال الأعمال، للمشاركة في مؤتمر أفريقيا 2018 والذي تنظمه الوزارة في مدينة شرم الشيخ.

وقال مصدر في وزارة الاستثمار إن المؤتمر سيبدأ في استقبال الوفود اعتبار من يوم 6 ديسمبر/كانون الأوّل المقبل، وتتواصل فعالياته حتى يوم 10 من الشهر ذاته، موضحًا أن الوزارة في حالة طوارئ، لضمان نجاح المؤتمر، وتحقيق أقصى استفادة منه لمصر، وأيضا لتلافي بعض سلبيات تنظيم المؤتمر الماضي.

يقام المؤتمر تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما يشهد جانبًا من فعالياته الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ولفيف من الوزراء وكبار رجال الدولة.

ويعد المؤتمر فرصة كبيرة لزيادة الترابط الأفريقي، بخاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيترأس الاتحاد الأفريقي مطلع يناير/كانون الثاني 2019.

ويتضمن برنامج المؤتمر العديد من الفعاليات والاجتماعات لرجال الأعمال في مصر وأفريقيا والدول العربية،بجانب التركيز على ريادة الأعمال.