وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني

افتتح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني، اليوم الأربعاء، مدرسة الشهيد كريم سالم للتعليم الأساسي فى قرية الجدي مركز الحسنة بوسط سيناء ، والتي تصل طاقتها إلى 11 فصلا دراسيا.

جاء ذلك أثناء زيارة الوزير إلى سيناء يرافقه الفريق أسامة عسكر قائد القيادة الموحدة لمنطقة شرق القناة ومكافحة الإرهاب وتنمية سيناء وعدد من القيادات العسكرية .. حيث كان في استقبالهم اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء والدكتور عادل عبدالمنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بشمل سيناء والدكتور عادل عبدالمنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بشمل سيناء وجازي سعد عضو مجلس النواب عن وسط سيناء ومحمد بحيري مدير إدارة الحسنة التعليمية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن المدرسة تم بناؤها في وقت قياسي (3 شهور) بجهود القوات المسلحة، وتضم 11 فصلا دراسيا وفصلين لرياض الأطفال واستراحة للمعلمين .. وأنه قد تم توفير الأثاث اللازم لها وتأثيثها من الوزارة .

وقدم الوزير شكره إلى القوات المسلحة والجمعية المتبرعة ببناء المدرسة .. كما أثنى على دور الشهيد كريم الذى سميت المدرسة باسمه .

ومن جانبه .. أكد اللواء أسامة عسكر قائد قوات شرق القناة على قيام القوات المسلحة بدورها في التنمية .. مشيرا إلى أن تسمية المدرسة باسم أحد الشهداء هو اجب .

وبدوره .. أعرب اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء عن شكره لوزير التربية والتعليم .. مؤكدا أن المحافظة تشهد انطلاقة كبيرة في المنشآت التعليمية، وينتظر أن تكتمل بمشروعات إضافية سيعلن عنها خلال المرحلة القادمة .

وأوضح محمد بحيرى مدير إدارة الحسنة التعليمية دور قيادات التعليم وجهودهم في تجهيز المدرسة وإعدادها للعام الدراسي الجديد.
وكان الوزير قد وصل إلى منطقة وسط سيناء في طريق زيارته إلى محافظة جنوب سيناء لافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المدارس.