وزير الدفاع المصري صدقي صبحي

أكد وزير الدفاع المصري، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول صدقي صبحي، اعتزازه بالمواقف الوطنية للأقباط في مصر، والتي تعكس نسيج الشعب الواحد، بمسلميه ومسيحييه، وتطلعاتهم لبناء مصر.

وبعث صبحي ببرقية تهنئة إلى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة. وقال فيها: "يسعدني أن أهنئ قداستكم بمناسبة عيد القيامة المجيد، داعين الله أن يعيده على قداستكم وعلى الأقباط من أبناء الوطن بالصحة و الخير والبركات. وأود أن أعرب لكم عن اعتزازي واعتزاز القوات المسلحة بمواقفكم الوطنية، التي أكدت أن شعب مصر، بمسلمية وأقباطه، نسيج واحد يجمعهم وطن واحد، وآمال واحدة في بناء مصر وتاريخها الزاهر المجيد".

وأشاد وزير الدفاع، خلال برقيته، بتضحيات الأقباط من رجال القوات المسلحة، قائلا: "أشيد بعطاء وتضحيات رجال القوات المسلحة من الأقباط، ووفائهم بالمهام والمسؤوليات التي يحملون أمانتها، لتظل القوات المسلحة برجالها الدرع القوي الحامي للوطن، والحصن المنيع للشعب".
 
كما أرسل الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، برقية تهنئة إلى البابا تواضروس، بالمناسبة ذاتها. كما أصدر وزير الدفاع تهنئة إلى القادة والضباط و ضباط الصف والصناع العسكريين والجنود ورجال القوات المسلحة في سيناء، والعاملين المدنيين في القوات المسلحة من الأقباط، بمناسبة عيد القيامة المجيد، كما أصدر رئيس الأركان تهنئة مماثلة لرجال القوات المسلحة، احتفالاً بعيد القيامة.