كامل الوزيرى كامل الوزيرى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

تفقد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، كامل الوزيرى، يرافقه اللواء عبد الفتاح تمام، السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، مدينة رأس غارب، وذلك للوقوف على ماتم من أعمال إزالة للآثار الناتجة عن السيول التي ضربت مدينة رأس غارب آخرًا.

وزار منطقة جنينة الحاج نور في المدينة لمتابعة أعمال إزالة آثار السيول في المنطقة. وأضاف الوزيرى، أن الوضع في رأس غارب يعتبر كارثة طبيعة، مشيرًا إلى أنه لن يغادر المدينة حتى يتم رفع السيول بالكامل، موضحًا أن القوات المسلحة توفر كراتين الغذاء بكميات كبيرة يوميا حيث يتم توزيعها على المواطنين بالمدينة.

وأكد تمام أن محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، أصدر تعليماته بسرعة تصريف المياه المتراكمة بشوارع المدينة وحصر المنازل المتهدمة والتالفة بها لصرف التعويضات إلى المواطنين، وتوفير المواد الغذائية والأدوية لجميع المواطنين، كما وجه الطب البيطري بسرعة رفع الحيوانات النافقة بالمدينة حتى لا تتسبب في انتشار الأمراض بين المواطنين.

وتابع الوزيرى وتمام توزيع المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية على المواطنين في المدينة، مشيرًا إلى أن المحافظة بالتعاون مع القوات والمسلحة ومنظمات المجتمع المدني توفر كافة احتياجات الموطنين في رأس غارب، حتى يتم الخروج من هذه الأزمة التي ضربت المدينة.