وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني "أننا نسعد بأبنائنا المتميزين والموهوبين ونبحث عنهم، لذلك أنشأت الوزارة مدارس المتفوقين من أجلهم، وأنشأت كذلك مراكز الموهوبين".

وأشار الشربيني إلى أن الوزارة مازالت تتوسع في هذه المدارس والمراكز ، حتي لا يضيع الطالب المتميز في الزحام ، قائلًا: " إن الطالب المتميز مشرف لنفسه، ولأسرته، وللوزارة، وللدولة بأكملها ".

جاء ذلك خلال تكريم الوزير لعدد من الطلاب المصريين المتميزين ، وكذلك أبطال مصر العاملين بالتربية والتعليم ، الحاصلين على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية في البرازيل هذا العام. وأشار الوزير إلي أن رئيس الجمهورية أكد في حواره مع الشباب على ضرورة البحث عن الموهوبين وتجميعهم ورعايتهم.

وأكد أن هذه هي السياسة التي تنتهجها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حالياً، فخلال العامين الماضي والحالي فقط تم إنشاء 13 مركزاً للموهوبين في 13 محافظة.

وتابع :  " وأيضاً تم التوسع في إنشاء مدارس المتفوقين (STEM) لتصبح 11 مدرسة في 11 محافظة ، والعام القادم سيضاف لها 3 مدارس أخري ، موضحاً أن الوزارة تستهدف مدرسة للمتفوقين، ومركزاً للموهوبين في كل محافظة ".

وقال الوزير إن الدولة تهتم بالمتفوقين ، مشيراً إلي أن الطالب في مدرسة المتفوقين يتكلف نحو 40 ألف جنيه سنوياً ، لأن المدرسة بها مبني للإقامة الكاملة ، ومعامل متقدمة، مؤكداً أن الوزارة حريصة على متابعة خريجي هذه المدارس ، وإيجاد أماكن متميزة لهم في الجامعات سواء المصرية أو غير المصرية.

وهنأ الوزير عدداً من الطلاب الموهوبين في إلقاء الشعر، وبعض أوائل الثانوية العامة ، كما وجه الشكر للعاملين بالتربية والتعليم الحاصلين على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بالبرازيل، مشيراً إلي أن فوزهم في البطولة يحسب لهم وللوزارة؛ لأنهم أبطال ليس فقط في الرياضة ، بل أيضاً في التحدي ومواجهة الصعوبات.

وأجري الوزير حوارًا مع الطلبة والمعلمين المكرمين حول عدد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية ومنها : القضاء على الكثافة المرتفعة بالفصول، وإلتزام الطلاب بالنسب المقررة للحضور في المدارس ، وتفعيل الأنشطة التربوية ، ورعاية الموهوبين.