بطولة العالم للبلياردو

شهد  اللواء أحمد عبد الله ، محافظ البحر الأحمر، نهائي بطولة العالم للبلياردو بالغردقة ، والتي استضافتها المدينة الساحرة في الفترة من 11/12 وحتي 17/12/2016 ، وقد جمعت المباراة النهائية بين اللاعب الكوري " هيو " واللاعب الهولندي "ياسبرز "وانتهت بفوز اللاعب الكوري " هيو " علي نظيره الهولندي بلقب البطولة بنتيجة 40-24.

ومن جانبه أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، أن الرياضة هي القوة ناعمة لتنشيط حركة السياحة، موجهًا الشكر لجميع القائمين على تنظيم البطولة ، مشيراً إلي أن هذه البطولة تقام للمرة السادسة عشر علي التوالي بالعردقة .

مضيفاً إلي أن مشاركة العديد من الدول فى هذه البطولة تبعث برسالة إلى جميع دول العالم، أن مصر آمنة، وأن البحر الأحمر مقصدا سياحيا يقصده آلاف السائحين من مختلف الجنسيات، مؤكدًا أنّ المحافظة تحرص على إقامة العديد من البطولات الرياضية والأنشطة الفنية على أرض البحر الأحمر لجذب السياحة إلى منتجعاتها الساحرة.

يذكر أن بطولة العالم للبلياردو انطلقت في نهاية الأسبوع الماضي بمشاركة 48 لاعبا من 20 دولة ، هذا وقد نظم البطولة الاتحاد المصرى وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر.