الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه

وزع محافظ كفر الشيخ الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه 92 وحدة سكنية في المرحلة الأولى من إجمالي 330 وحدة سكنية؛ فضلاً عن 24 محلا تجاريا بمدينة قلين ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بالمحافظة بتكلفة 80 مليون جنيه.

وقال طه - في كلمته خلال حفل التوزيع /الثلاثاء/ - إن ما تم تنفيذه من إسكان اجتماعي بالمحافظة يعد ضمن مشروع (المليون وحدة سكنية) التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في بداية برنامجه الانتخابي، مشيرا إلى أنه تم إنشاء 24 عقارا بتكلفة 80 مليون جنيه طبقاً للقيمة التعاقدية، كما تم الانتهاء من 14 عقارا بطريق (قلين/ دسوق) بموقع الإسكان الاجتماعي في قلين.

وأضاف أنه يوجد 240 وحدة سكنية بمركز قلين زيادة عن حاجة الإسكان الاجتماعي ضمن 834 وحدة سكنية في مراكز (قلين، فوه، مطوبس، الحامول والرياض) والزائدة على حاجة صندوق التمويل العقاري، كما تم تخصيص وحدات سكنية لـ 92 مواطنا حيث قام 60 مواطنا بسداد عدادات المياه والكهرباء.

وأوضح أنه يتم إنشاء 14 عقارا جديدا بمشروع (تحيا مصر) لإسكان الشباب بغرب مدينة كفر الشيخ؛ فضلاً عن طرح 9 عقارات جديدة بذات الموقع لتبلغ عدد الوحدات السكنية 2100 وحدة سكنية من خلال إقامة 60 عقارا للإسكان الاجتماعي كاملة التشطيب، مؤكداً أنه جاري اتخاذ إجراءات تخصيص 5 أفدنة أخرى بذات الموقع لضمها لمشروع تحيا مصر لإسكان الشباب.

وفي ختام الاحتفال، وزّع المحافظ العقود والمفاتيح لـ92 مستحقا لوحدات الإسكان الاجتماعي بقلين من إجمالي 330 وحدة و24 محلا تجاريا سيتم توزيعهم تباعاً كاملة التشطيب والمرافق بمساحة 90 م2 لكل وحدة سكنية.