اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا

سادت فرحة كبيرة، بين أبناء و فتيات مدينة ومركز قفط، عقب تسلمهم عقود 23 محلا بمنطقة السوق التجارى، والتى انتظرها الكثير من شباب المدينة منذ فترة كبديل عن وظائف الحكومة التى لم تعد كما كانت وحل لأزمة البطالة التى يعانى منها الكثير من الشباب.

ذوى الاحتياجات الخاصة كان لهم نصيب فى المحلات، حيث تم تسليم شخصين من ذوى الإحتياجات الخاصة عقودهم فى الحفل الذى أقيم بديوان عام المحافظة، والتى سلمها لهم اللواء عبدالحميد الهجان- محافظ قنا، بحضور عدد من القيادات التنفيذية وأهالى الفائزين بالعقود.

و أشار اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إلى أنه تم تسليم عقود محلات منطقة السوق التجارى بقفط لشباب الخريجين بعد اجراء القرعة العلنية، مع مراعاة نسبة الـ 5% أثناء اجراء القرعة، حيث تم تسليم عقدين من اجمالى العقود لإثنين من الشباب ذوى الإحتياجات الخاصة.

وأوضح محافظ قنا، أن السوق التجاري يقع على مساحة حوالي 2400 متر منها 50% مساحات خضراء يضم 23 محلًا تجاريًا بتكلفة مالية حوالي مليون و550 ألف جنيه ، لافتًا إلى أن السوق تمثل إضافة كبيرة للمدينة بوجود هذه السلسلة التجارية من المحلات متنوعة الأنشطة مما يسهم في تنشيط الحركة التجارية داخلها، فضلا عن دوره في توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المدينه.

وأضاف الهجان، أن ذلك يأتي في إطار خطة المحافظة للقضاء علي ظاهرة الباعة الجائلين والحد من انتشارها من خلال إقامة مجمعات تجارية، حيث تم استغلال مساحة 1500 م2 وسط مدينة قنا بشارع 23 يوليو لعمل ممشى يضم 48 محلًا تجاريًا، كما تم إنشاء 23 محل بمنطقة الجامعة، بالإضافة إلي إنشاء 66 محل بمدينة دشنا.

قد يهمك أيضًا:

"زراعة الإسكندرية" تنهي حصاد 95% من محصول القمح

135 ألف طن قمح رصيد صومعة الحبوب والغلال في ميناء دمياط