الفنان محمد رمضان

 أكد الفنان محمد رمضان أن الشخص الذي يسهل استقطابه لأي أفكار سلبية أو تطرف هو الضعيف اليائس الذي ليس لديه إيمان بالله ورزقه مكتوب له بعد السعي والصبر أتى قبل السعي ومن يهرب من وطنه ويلقي بنفسه في الهجرة غير الشرعية "معندهوش أصل".

جاء ذلك خلال مؤتمر الحملة القومية للهجرة غير الشرعية تحت عنوان " قبل ما تهاجر .. فكر وشاور" الذي نظمه المجلس القومي للطفولة والأمومة الثلاثاء، برئاسة النائبة أمل زكريا عضو مجلس النواب ومقرر فرع البحيرة وبحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج وذلك في مجمع دمنهور الثقافي.

وأضاف محمد رمضان بأن الراجل الحقيقي هو من يثبت حبه لوطنه بالفعل وبدلاً من أن تقنع أهلك أن يبيعوا أرضهم لأنك تحلم بسراب وتسافر بلد غير بلدك تقل كرامتك ومن يتكبر على العمل في وطنه يجبر على أفعال مهينة، موضحًا بأن العمل ليس عيبًا ومن لا يستطيع العمل في بلده لا يعرف العمل في أي بلد أخر موضحًا بأن من سافر وعاد بني بيت مقارنة بمن سافروا وماتوا أو ضاعت أحلامهم تجدوها نسبة ضئيلة جدًا متسائلا كيف تبدأ حياتك بطريقة غير شرعية؟.

وطالب الشباب بالتعاون في أي مشروع صغير بدلاً من الاجتماع علي الأفكار التي تضر مثل الهجرة غير الشرعية التي ضاع بسببها الكثير من الشباب قائلا "أنا ممكن أنزح طرنشات في بلدي شرف وفخر لي لأني اعمل في بلدي".