طلاق ـ تعبيرية

روت زينات ندا، رئيس جمعية الباقيات الصالحات بالإسماعيلية، تفاصيل تنازل أب وأم عن طفليهما بسبب الطلاق، لافتة إلى أن الطفلين تتراوح أعمارهم بين 3 و4 سنوات.

وأضافت أن والد الطفلين يوسف وملك أحضرهما والدهم بعد انفصاله عن زوجته إلى الجمعية؛ من أجل رعايتهم؛ لعدم قدرته على تربيتهم، وتحمل مسئوليتهم، لافتة إلى أنها تواصلت مع والدة الطفلين فأبدت رفضها احتضان الطفلين، وأنها غير مسئولة عنهم أيًا كان وضعهم.

وأشارت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلام تانى"، المذاع على قناة "دريم"، تقديم رشا نبيل، إلى أن والد الطفلين كان يود تركهم في ملجأ للأيتام إلا أنها أعلنت له رفضها ذلك خوفًا على تربية الأطفال وأخلاقهم ومستقبلهم لكن الأب لم يول اهتمامًا وتركهم، موضحة أن والدة الطفلين ضعيفة الشخصية وتسير وراء ما يحدده والدها المتزوج من امرأة أخرى.

من جانبها قالت ألفة سلامى، المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعى، إن الطفلين ضحايا التشتت الأسري، لافتة إلى أن الوزارة ستحاول التواصل مع الوالدين من أجل مساعدة الأسرة على احتضانهم ومساعدتهم ماديًا واجتماعيًا لتولى تربية ورعاية الطفلين في حال عدم الاستطاعة.

وتابعت: "نحاول قدر الإمكان دعم الوضع الاجتماعي والاقتصادي ليعيشا الطفلين في وضع طبيعي"، لافتة إلى أنه في حال إصرار الوالدين على رفض رعاية طفليهما ستتولى إحدى دور الرعاية إيواءهم.