المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط

قدم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، واجب العزاء في شهداء حادثتي طنطا والإسكندرية، وذلك في عدد من مطرانيات الأقباط الأرثوذكس، في مدينة ديروط والدير المحرق والقوصية ومنفلوط وفي الكنيسة الإنجيلية الأولى في مدينة أسيوط، حيث كان في استقباله نيافة الأنبا برسوم والأنبا ساويرس والأنبا توماس، والأنبا بوخميوس والقس، باقي صدقة وعدد من كبار الأساقفة والكهنة.

ورافقه خلال الزيارة اللواء هشام لطفي مساعد وزير الداخلية، لمنطقة وسط الصعيد، واللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، واللواء حاتم رياض مدير فرع الأمن الوطني في أسيوط، والمهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط، وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وأعرب محافظ أسيوط عن خالص تعازيه لأسر الضحايا داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين. وأكد ياسر الدسوقي أن وحدة وقوة الشعب المصري بمسلميه ومسيحيه، أقوى من كل الأعمال الإرهابية والمؤامرات التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد، داعيًا جموع المصريين إلى التكاتف، وتضافر جهود أبناء الوطن لمجابهة مخاطر الإرهاب والتصدي لكل من تسول له نفسه الاعتداء على أمن واستقرار الوطن.

وقال اللواء هشام لطفي مساعد وزير الداخلية، إن الإرهاب غير موجه للمسيحيين فقط، وإنما موجه ضد الدولة بكامل أطيافها ومؤسساتها وأن الإرهاب تموله دول وأجهزه استخباراتيه من أجل انهيار الدولة المصرية، وهذا لن يحدث ابدا بفضل تلاحم نسيج الأمة، فلا فرق بين مسلم ومسيحي.

وطمأن اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط المواطنين، بشأن تشديد وتكثيف الإجراءات الأمنية، استعدادا لاحتفالات الأخوة الأقباط بعيد القيامة بجانب احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم، موضحًا أن الحياة مستمرة ولن تقهرنا دعاوى الإحباط واليأس. وأوضح المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط، أن الإرهاب يستهدف الجميع دون فرق بين مسلم ومسيحي، وأننا جميعا كمصريين يجب أن نتكاتف فى مواجهة الإرهاب، مؤكدًا تصميم القيادة السياسية للبلاد على مواصلة استئصال الإرهاب من جذوره .

وأوضح نيافة الأنبا توماس مطران الأقباط الأرثوذكس بالقوصية، أن الإرهاب، يريد أن يفرق بين المصريين ولن نسمح له بذلك، مطالبًا بزيادة التفاعل والتماسك والتلاحم بين المصريين، حتى لا يصل هؤلاء الأشرار إلى أهدافهم، ولأن شعب مصر قوي ويتحمل ويستطيع التغلب على ذلك ويعود اكثر قوة. وأكد القس باقي صدقة على أصالة المصريين واخوتهم وقدرتهم على التضحية، من أجل تراب الوطن، مشيرًا إلى أن واجبنا الان كمصريين، أن ننقذ بلدنا ونعيد إليها مجدها وقوتها، وقال "العنف شريعة الغاب والغفران شريعة السماح"، مشيدًا بدور محافظ أسيوط وتقدير الكنيسة الإنجيلية له واعتزازها به.

وكان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، قرر في وقت سابق إلغاء كافة المظاهر الاحتفالية بعيد أسيوط القومي، حدادًا على أرواح الشهداء من ضحايا العمل الإرهابي بكنيسة مارجرجس في طنطا والكنيسة المرقسية في الإسكندرية، وتضامنًا مع أسر الشهداء.