الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية

عقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أمس، اجتماعا مع مديري مستشفيات الصحة بالإسكندرية من جميع القطاعات ( الشئون الصحية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة والتأمين الصحي والجيش والشرطة )، لمتابعة ما تم تنفيذه في خطة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالقضاء على قوائم الانتظار للمرضى بالجراحات والتدخلات الطبية الحرجة.

وأوضح الدكتور محمد سلطان ، خلال الاجتماع، أن عدة مستشفيات خاصة انضمت إلى منظومة القضاء على قوائم الانتظار للمرضي بالجراحات والتدخلات الطبية الحرجة بالإسكندرية وذلك للمساهمة في إنجاز قوائم الانتظار.

وأكد المحافظ أننا نعمل علي الانتهاء من قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة وما يستجد عليها من مرضى جدد، في أسرع وقت في إطار منظومة متكاملة، وذلك تنفيذا لتكليفات السيد الرئيس.

وقال المحافظ إن عدد قرارات حالات قوائم الانتظار بمستشفيات محافظة الإسكندرية وما استجد عليها من حالات جديدة بلغت ٢٦٣٢ حالة تم تسجيلها جميعا علي منظومة البيانات، مشيرا إلى أن مستشفيات المحافظة تعاملت مع ١٣٩٦حالة بنسبة تتجاوز الـ٥٠ ٪ من قوائم الانتظار بالإسكندرية.

ووجه المحافظ مديري المستشفيات بوضع آلية لمتابعة حالات قوائم الانتظار بعد الانتهاء من العمليات الخاصة بهم، مؤكدا أن هدفنا جميعا هو إنجاح المبادرة في أعلي مستوي لها.

علي الصعيد ذاته؛ أشار المحافظ إلي أن هناك خطة موحدة لكافة الجهات المعنية وبالتنسيق مع جميع المستشفيات بالمحافظة، كما أنه جاري العمل بشكل مكثف وسريع للتخلص من قوائم الانتظار الحالية فى المدة الزمنية المحددة لها، مضيفا أن الإسكندرية لديها القدرة علي إنهاء قوائم الانتظار بها في الوقت المحدد بل وإمكانية مساعدة المحافظات الأخري في الإنتهاء من قوائم الانتظار بها.

شارك في الاجتماع اللواء هشام شادي السكرتير العام للمحافظة واللواء أحمد بسيوني السكرتير المساعد بالمحافظة، والدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، ومديري المستشفيات بالإسكندرية.