مجدي أبو عميرة

اعلن وزير الثقافة جابر عصفور اسماء الفائزين بجوائز الدولة  بمقر المجلس الأعلى للثقافة بحضور أعضاء اللجان.
وفاز الفنان احمد طوغان بجائزة النيل فى الفنون . كما فاز الكاتب ادوار الخراط بجائزة النيل للاداب.وفاز احمد عمر هاشم بجائزة النيل للعلوم الاجتماعية .
وفاز بجائزة الدولة التقديرية فى الاداب كل من الراحل احمد عتمان والراحل نجيب طوبيا والشاعر محمد ابو دومة .
كما فاز كل من نبيلة ابراهيم ومحمود اسماعيل ونجوى الفوال بجائزة الدولة التقديرية فى العلوم الاجتماعية بجانب الدكتورة عواطف عبد الرحمن .
وفي جائزة الدولة للتفوق فاز الشاعران سمير عبد الباقي وفريد أبو سعدة بجائزة التفوق فرع الأداب، بينما فاز بها مجدي أحمد علي في فرع الفنون، وحجبت الجائزة الثانية في الفنون، وفاز كلاً من أحمد السعداوي ومعتز عبد الله ومحمد الكحلاوي بجائزة التفوق فرع العلوم الإجتماعية.
وفي جائزة الدولة التقديرية لفرع الفنون، فاز كل من عز الدين نجيب، وسناء شافع، ومجدي أبو عميرة.
وفي جائزة الدولة التشجيعية فرع العلوم الاقتصادية والقانونية فاز كلا من الدكتور عماد هلال عن كتاب "وثائق التشريع الجنائي المصري"، والدكتور سامية عبد المعطي عن كتاب قيم الانتماء في الثقافة المصرية، وعلى حسن زهران عن كتاب "النقد والمال.. هدم الاقتصاد الحقيقي"، ونشأت عبد العزيز معوض عن كتاب الأزمة الاقتصادية العالمية، فيما حجبت الجائزة الخامسة وهي عن السياسة الاقتصادية، وأيضًا حجبت السادسة والسابعة والثامنة من الجائزة.
وفي جائزة الدولة التشجيعية فى الفنون فاز الدكتور سيف الإسلام عامر عن رواية مشهد من القرية، ونسمة عبد العزيز، ومحمود حنفي عن مسرحية الكروان، والمخرجة هبة الله يسري عن فيلم ستوزاد، وطارق عبد الرؤوف عن تصميم مدرسة النيل المتميزة بقنا، وعبد الله عصمت عن معرض أصل ورؤية، بينما حجبت الجائزة السابعة والثامنة.
وفي جائزة الدولة التشجيعية لفرع العلوم الإجتماعية فاز الدكتور محمد عطية خميس، عن "تكنولوجيا التعليم والتعلم"، ومحمود عزت عبد الحافظ عن "دار الهلال مدرسة التنوير"، والدكتور حسن حماد، عن "محنة العبث ورحلة البحث عن خلاص"، والدكتور عماد خليل عن" أثار مصر في العصرين اليوناني والروماني".
وفي جائزة الدولة التشجيعية لفرع الأداب فازت الدكتورة سارة محمد شحاتة، عن المجموعة القصصية رائحة النعناع، ومحمود حسن علي، عن كتاب النظرة الأخيرة، وعزت الطيري، عن مسرحية بحيرة الظمأ.
وفي جائزة الدولة للتفوق لفرع العلوم الاجتماعية فاز كل من احمد السعداوى ومعتز عبد الله والدكتور محمد الكحلاوى.