الإعلامي أحمد بدوي

أعلن نائب دائرة طوخ الإعلامي أحمد بدوي، عن ترشحه لمنصب وكيل مجلس النواب ممثلًا عن الشباب بعد النجاح الساحق الذي حققه بالفوز على عتاة السياسة في دائرة طوخ في محافظة القليوبية والفوز بالمقعد من الجولة الأولى من انتخابات المرحلة الثانية بـ 61 ألف صوت، متقدمًا على أقرب المنافسين له بـ 26 ألف صوت في سابقة لم تحدث في التاريخ السياسي في الدائرة.

وأكد بدوي في بيان أصدره الخميس عبر موقعه الرسمي، أن زملائه من النواب الشباب الذين استطاعوا الفوز بالمقعد يسطرون تاريخًا سياسيًا جديدًا في دوائرهم، ولابد أن يمثلوا تمثيلًا حقيقيًا تحت قبة البرلمان من خلال ترؤسهم لعدد من اللجان.

وحذر بدوي من تهميش النواب الشباب تحت قبة البرلمان بزعم قلة الخبرة وهو أمر بات غير مقبول، مضيفًا: "نسعى خلال المرحلة المقبلة إلى تشكيل تكتل من النواب الشباب للدفاع عن قضايا شباب مصر"، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يخلو حديث واحد له في كل المحافل إلا ويؤكد على دور الشباب في بناء مصر الجديدة، وبالتالي لا بد أن يكون لهم دور فاعل في إدارة لجان مجلس النواب، لأن هذه اللجان لم تعد توزع على النخب البرلمانية والقوى السياسية فقط تحت القبة.

وأشار إلى أنه على ثقة أنه سينال تأييد زملائه النواب من الشباب والكبار، موضحًا أن سعيه إلى وكالة البرلمان وليس من أجل منصب بل هو تأكيد على قدرة الشباب في صناعة المستقبل.

 وأردف: "نحن بحاجة ماسة إلى ثورة تشريعية تقضي على آفة الروتين والبيروقراطية في مصر، ولن يأتي ذلك إلا بأفكار من خارج صندوق الخيال القديم".