البابا تواضروس الثاني

زار بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني،الجمعة، عدد من المناطق الأثرية في البر الغربي لمدينة الأقصر، حيث وجه رسالة سلام من أمام ساحة معبد الملكة حتشبسوت داعيا العالم لزيارة الآثار المصرية.
 وقال البابا تواضروس الثاني ، إن الله دائما ما يرسل لمصر من يحميها في أشد الأزمات ، مشيرا إلى أنه جاء إلى الأقصر ليوجه رسالة إلى العالم أجمع بأن الأقصر آمنة وجميع البلدان السياحية بأكملها .


     
وأوضح البابا تواضروس الثاني، إنه على الرغم من ما تعرضت له مصر من شدائد وأزمات، إلا أن الله أراد لها أن تبقى مرفوعة الرأس، فأرسل لها من يحميها ويحفظ وحدتها وأمنها وأمانها وهو الرئيس السيسي، مشيرا إلي أنه الجميع يشعر بالألفة المشتركة التى تجمع بين المسلمين والأقباط فى الوطن الحبيب مصر.

ورافق البابا تواضروس الثاني، خلال زيارته لمنطقة وادي الملوك ومقبرة الملك الذهبي توت عنخ أمون ومعبد الملكة حتشبسوت بالقرنة غرب الأقصر، كل من محافظ الأقصر محمد بدر، ومدير أمن الأقصر اللواء عصام الحملي، ورئيس مدينة القرنة العميد أيمن الشريف، ومدير عام آثار الأقصر الدكتور مصطفى وزيري، وعدد من القيادات الكنسية في محافظتي قنا والأقصر.