الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين، سفير مصر فى الرباط

افتتح الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين، سفير مصر فى الرباط، معرض "كنوز الملك توت عنخ آمون"، بحضور عدد كبير من المسئولين والسفراء الأجانب والمهتمين ونجوم المجتمع المغربى، وذلك فى إطار تظاهرة ثقافية مصرية تحتضنها العاصمة المغربية وستنتقل من بعدها فى جولة تشمل تسع مدن مغربية أخرى. 
وأعرب السفير المصرى بالرباط - فى تصريح له خلال حفل الافتتاح- عن سعادته بتزامن موعد افتتاح المعرض مع بدء مرحلة جديدة من تاريخ مصر مليئة بالأمل فى الاستقرار والنهضة الشاملة عقب ثورتين مجيدتين، وتطلع الجميع لاستعادة مصر دورها ومكانتها الإقليمية والدولية، مع إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية وفوز المشير عبد الفتاح السيسى.
وأشاد جمال الدين فى هذا الصدد بمواقف المملكة المغربية المشرفة ملكا وشعبا فى دعم خيارات الشعب المصرى وتأييد خارطة المستقبل، وآخرها برقية التهنئة التى أرسلها العاهل المغربى الملك محمد السادس إلى الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية مصر العربية.
وأضاف جمال الدين، أن مصر تعود بقوة من بوابة المغرب للساحة الثقافية العربية بهويتها وتراثها الذى ارتبط به الملايين من الأشقاء العرب خاصة من المغرب التى تجمعنا بها صلات وإرث ثقافى وفنى وروحى متجذر فى وجدان الشعبين الشقيقين.
وعبر جمال الدين، عن تفاؤله بأن تشهد الفترة المقبلة دفعة كبيرة فى العلاقات الثنائية، مشيرا إلى أن هناك رغبة أكيدة وإرادة حقيقية لدى الجانبين للدفع بها نحو آفاق أرحب، لترتقى إلى مستوى تطلعات الشعبين، مشيدا بالمحبة والترحيب الذى يلقاه كل مصرى فى المغرب وكل مغربى يزور مصر.
وأضاف سفير مصر بالمغرب أن شهر يونيو الجارى سيشهد نشاطا ثقافيا مصريا مكثفا، بقيادة الدكتور محمد بركات المستشار الثقافى المصرى فى الرباط، حيث سيتم إلى جانب معرض كنوز توت عنخ أمون تنظيم الأسبوع الثقافى لسينما الأفلام التسجيلية لرواد السينما المصرية خلال الفترة ما بين 19 و25 يونيو، فى قاعة الفن السابع بالرباط، سيتضمن عروضا سينمائية وحلقات نقاشية بحضور نقاد ومحبى فن السينما من البلدين.
وتابع أنه من المقرر أيضا أن تزور فرقة الموسيقى العربية التابعة لدار الأوبرا المصرية المغرب أواخر الشهر الجارى لإحياء حفلات موسيقية ببعض المدن المغربية بالتعاون مع وزارة الثقافة المغربية، تختمه بحفل تقيمه السفارة على مسرح محمد الخامس بالرباط يوم 28 يونيو ودعى لحضوره كبار الشخصيات المغربية وممثلى السلك الدبلوماسى والمثقفين والفنانين المغاربة. 
وأضاف السفير المصرى، أن هذه الجولة تأتى تلبية لرغبة الجماهير المغربية المعروفة بحبها وتذوقها وارتباطها بالموسيقى العربية الكلاسيكية، لما تمثله من ذوق رفيع يثرى الوجدان ويصبح مصدرا للبهجة والسعادة.
وقد حضر حفل افتتاح معرض "كنوز الملك توت عنخ آمون"، العديد من الشخصيات المغربية من بينهم عامل وعمدة الرباط ورؤساء الجمعيات الثقافية المغربية وعدد من الفنانين والمثقفين، من بينهم الموسيقار المغربى نعمان لحلو، والمطربة المغربية سلمى رشيد نجمة برنامج أراب أيدول والفنان المصرى محمد رفاعى.