سفير جمهورية الهند مع محافظ الأقصر محمد بدر

قام سفير جمهورية الهند بالقاهرة سانجاى باتاتشاريا، بزيارة سياحية للمعالم الأثرية بالبرين الغربي والشرقي لمدينة الأقصر استمرت لمدة 3 أيام.


 
وعبر باتاتشاريا، عن سعادته بزيارة معبدي الأقصر والكرنك ومتحف الأقصر  وعرض الصوت والضوء والبر الغربي مؤكداً رغبته الشديدة في تجربة رحلات البالون الطائر خلال زيارته القادمة للأقصر  .
 
وأكد السفير الهندي، إن الشعب الهندي من عشاق السياحة الثقافية لذلك من المتوقع أن ترتفع معدلات السياحة الهندية فى مصر بشكل ملحوظ فى الموسم السياحي القادم خاصة وان الهنود يحبون المهرجانات والاحتفالات الفرعونية مثل عيد الاوبت وتعامد الشمس على وجه رمسيس.
 


وناقش السفير الهندي في لقاء جمعه مع محافظ الأقصر محمد بدر بمقر ديوان عام المحافظة، سبل التعاون ما بين البلدين وتبادل الخبرات خاصة فى مجالات الزراعة والصناعات القائمة على زراعات قصب السكر ومجالات تكنولوجيا المعلومات و التدريب من خلال البعثات التعليمية المتبادلة.

ومن جانبه أوضح محافظ الأقصر، انه سيتم عرض الخريطة الاستثمارية على مسئولى السفارة الهندية  لبحث سبل التعاون المشترك ما بين البلدين خاصة وان الهند دولة ذات طابع حضارى وثقافى خاص.

 كما ناقش محافظ الاقصر مع السفير الهندي، إمكانية استضافة المحافظة للصحفيين والشخصيات الهندية العامة الذين لهم دوراً فعالاً فى تسويق المعالم السياحية المصرية وكذلك سيتم تحديد موعد مع وزير السياحة بالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة لتنشيط السياحة المصرية بالسوق الهندي.