الرئيس عبدالفتاح السيسي

يُكرّم اتحاد الصحافيين العرب، اليوم، كبار الصحافيين العرب والرواد الذين أسهموا في إثراء واقع الصحافة العربية، وفي صدارتهم محمد حسنين هيكل ومكرم محمد أحمد ومرشح هيئة الصحافيين السعوديين، الكاتب عبدالله عمر خياط.

وأكّد عضو الاتحاد، ونقيب الصحافيين المصريين الأسبق، مكرم محمد أحمد، أن الوطن العربي يذخر بالكثير من الأسماء التي تستحق التكريم، مشيرًا إلى أن الكاتب السعودي عبدالله خياط صاحب بصمات واضحة في الكتابة الاجتماعية كما يتميّز بالجدية في أطروحاته.
ومن المقرّر أن يلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاثنين أعضاء وفد الاتحاد العام للصحافيين العرب، والذي يضم النقباء وأعضاء الأمانة العامة وكبار الكتّاب والصحفيين والمفكرين من 18 دولة عربية، وذلك في بداية احتفال الاتحاد بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيسه.

وتشهد الاحتفالية ندوة ثقافية بعنوان "الصحافي العربي واحترام التنوّع الثقافي" يشارك فيها عمرو هاشم ربيع وصلاح النصراوي والحاج وراق، وتقيمها المنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة بالتعاون مع الاتحاد. كما يقام معرض عن "القدس في كل العصور". قبل أن يكرّم رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب كبار الصحافيين والكتّاب الذين أسهموا في رقي العمل الصحافي.