الدكتور أحمد الطيب

أشاد شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب بموقف الإمارات الداعم لمصر ومساندتها خلال المرحلة الماضية، وقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة وموقفها الداعم لشقيقتها مصر ليس بغريب عليها .

جاء ذلك لدى وصول شيخ الأزهر إلى البلاد ،الأربعاء، عبر مطار دبي الدولي، حيث سيتم تكريمه بجائزة الشخصية الإسلامية لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في الحفل الختامي المقرر إقامته الجمعة في ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر في دبي .
 كان في استقبال الإمام الأكبر والوفد المرافق له والذي يضم كل من الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف محمد محمود عبد السلام مستشار شيخ الأزهر، المستشار إبراهيم محمد بوملحة مستشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الإنسانية والثقافية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وإيهاب حمودة السفير المصري لدى الإمارات، وشريف البديوي القنصل العام المصري في دبي وأعضاء اللجنة المنظمة للجائزة .

وأعرب شيخ الأزهر عن سعادته لاختياره الشخصية الإسلامية بالجائزة هذا العام، وتقدم بخالص الشكر والثناء للجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم لاختياره.
وقال "إن هذا التكريم هو تكريم لأسرة الأزهر الشريف وأسال الله أن يجزيهم خير الجزاء"، مؤكدا أن هذا التكريم يفتح آفاقا جديدة للتعاون بين الأزهر الشريف وجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في مشاريع علمية تتعلق بكتاب الله الكريم خدمة للقرآن والعالم الإسلامي.