أسرة الطرازي خلال تجهيز الاستعدادات لتكريمه في جامعة القاهرة

يعتزم مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية، خلال شهر يونيو الجاري تكريم العلامة نصر الله مبشر الطرازي خبير المخطوطات الشرقية بدار الكتب المصرية سابقًا وأول مصري عربي يحصل على عضوية أكاديمية أتاتورك للغة والتاريخ والثقافة. 
ويأتي هذا التكريم في إطار حرص مركز اللغات والترجمة على تكريم المفكرين والمبدعين والرواد الذين أثروا الحياة الثقافية المصرية والثقافة الإنسانية عامة؛ وساعدوا في نشر العلم والمعرفة. 
كما أن المركز سبق وكرم العام الماضي الدكتور محمد عناني "شيخ المترجمين العرب المعاصرين" بعد حصوله على جائزة خادم الحرمين العالمية للترجمة، وصدور كتابه التذكاري "عناني شيخ المترجمين العرب" ضمن سلسلة الرواد التي يصدرها المركز. 
وكرم المركز الدكتور حمدي إبراهيم الأستاذ بكلية الآداب، والدكتور محمد مهران أستاذ المنطق بجامعة القاهرة، والفيلسوف المصري الذي رحل عن عالمنا الشهر الماضي الدكتور يحيى هويدي، والدكتور مراد وهبة رئيس الجمعية الدولية لابن رشد والتنوير، وعضو الاتحاد الدولي للجمعيات الفلسفية. 
وكانت الدكتور أماني بدوي مدير المركز قد استقبلت من قبل نجل العلامة نصر الله الطرازي للتنسيق بين المركز وأسرة العلامة لتكريمه، وقالت خلال اللقاء إنه حان الوقت لتكريم نصر الطرازي الذي قدم الكثير والكثير من خلال عمله كخبير المخطوطات الشرقية بدار الكتب المصرية.