الفريق أول صدقي صبحي يكرم قادة القوات المسلحة

 كرّم القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول  صدقي صبحي، عددًا من القادة الذين أمضوا مدة خدمتهم في القوات المسلحة وأحيلوا إلى التقاعد في الأول من تموز/ يوليو 2015.

وخلال مراسم الاحتفال بالتكريم قام القائد العام بتقليد القادة المكرمين وسام الجمهورية من الطبقة الثانية الذي صدق على منحه لهم رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبد الفتاح السيسى تقديرًا  لجهودهم ولتفانيهم في أداء مهامهم الوطنية طوال مدة خدمتهم في القوات المسلحة.

وألقى أقدم القادة المكرمين كلمة قدم خلالها الشكر والاعتزاز للقوات المسلحة، لما أحاطتهم به من الرعاية والاهتمام لهم ولأسرهم ، وحرصها على توفير كافة الإمكانات لبناء وتأهيل القادة والضباط على كافة المستويات طوال مدة خدمتهم في القوات المسلحة ، مؤكدًا على أن القوات المسلحة ستظل دائمًا المدرسة العليا للوطنية وميدانًا للتضحية والعطاء من أجل مصر.

ونقل الفريق أول  صدقي صبحي تحية وتقدير الرئيس  عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة للقادة الذين أمضوا رسالتهم داخل القوات المسلحة بكل الصدق والإخلاص والأمانة ونذروا أنفسهم لخدمه الوطن والدفاع عنه في أصعب اللحظات من تاريخ مصر، موجهًا التحية لأرواح الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم فداءً لشعب مصر، مؤكدًا على أن حماية مصر والدفاع عن أمنها القومي واجب مقدس ومهمة سامية لا تهاون فيها.

وهنّأ القائد العام الرئيس  السيسى والشعب المصري بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة التي شاركت القوات المسلحة الشعب المصري في تحقيق هذا الحلم الضخم في عام واحد، وأثبت للعالم أن للمصريين عزيمة لا تلين وإرادة لا تعرف المستحيل.

وأشاد بالقادة المكرمين ودورهم في الحفاظ على القوات المسلحة وتماسكها في مواجهة الصعاب والتحديات، كما وجه الشكر لأسر القادة المكرمين لما تحملته من مسؤولية اجتماعية كبرى في إعداد أجيال من أبناء مصر قادرة على العمل والعطاء.

وحضر الاحتفال رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق  محمود حجازى، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وأسرهم.