المستشارة الاعلامية بالسفارة المصرية سهير يونس

نظم المجلس الدولى للحقوقيين بالاشتراك مع الهيئة الدولية للكتاب المؤتمر الدولي للحقوقيين والكتاب لعام 2014 مساء أمس الاثنين في العاصمة البريطانية لندن ، حيث تم خلاله تكريم المستشارة الاعلامية بالسفارة المصرية سهير يونس.
وحضر المؤتمر رئيس محكمة العدل الدولية القاضى بيتر تومكا ، ونائبة السابق رئيس وزراء الأردن السابق عون الخصاونة.
وألقت المستشارة الإعلامية بالسفارة المصرية سهير يونس كلمة فى الجلسة الخاصة بمناقشة الإرهاب الدولى ، وقالت إنه من المستحيل أن نعتقد أن هناك أي فكرة سياسية عقلانية وراء موجة الهجمات المسلحة التي تجري في سيناء والمدن المصرية الأخرى ، مشيرة الى أن جميع هذه الهجمات تهدف الى استنزاف الدولة المصرية سياسيا واقتصاديا وأمنيا ، خلال الفترة الانتقالية الحالية.
وأضافت " أن الإرهاب ليس ظاهرة جديدة في مصر والمنطقة ، أو حتى العالم كله. مصر ومدنها عانت من هذه الظاهرة في السابق ، بما في ذلك موجة الهجمات الإرهابية التي بدأت مع اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات في عام 1981 واستمرت لعدة سنوات".
وردت يونس على أسئلة الحاضرين فيما يخص أحكام الإعدام الأخيرة فى مصر، حيث أوضحت الصورة بشأنها بإعتبارها أحكاما غيابية قابلة للنقض ، وقد تم ذلك بالفعل فى العديد من الأحكام الصادرة ، مشيرة الى أن ما يحدث جزء من الإجراءات القانونية المنصوص عليها فى القانون المصرى.
 أ ش أ