جيهان السادات تبدأ جولة سياحية في مدينة الأقصر

بدأت السيدة جيهان السادات ، زوجة الرئيس الراحل أنور السادات، جولة سياحية بمدينة الأقصر التاريخية، بصحبة عدد من أفراد عائلتها، وذلك بهدف زيارة عدد من المواقع الأثرية بالبربن الشرقي والغربي للمدينة السياحية، والقيام بجولة نيلية في اتجاه مدينة أسوان.

ونعت السيدة جيهان السادات، خلال جولتها السياحية الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة الدكتور بطرس غالي، وقالت أنه كان قامة مصرية ودولية كبيرة ، وشرَف مصر فى كل المحافل الدولية والعربية والمحلية، وأن مصر والعالم أجمع فقد رجلا نبيلا وسياسيا حكيما، كما نعت الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل ، حيث أكدت أن محمد حسنين هيكل كاتب عظيم وأنه حتى من اختلفوا معه لاينكرون عظمته وقيمته الكبيرة.

وعبرت جيهان السادات عن أملها فى أن تتجاوز السياحة المصرية أزمتها ، واشارت إلى أن الرسائل السلبية عن مصر فى الخارج بدات تتراجع ، وأن مصر استطاعت بفضل من الله وبموقف الرجل العظيم عبدالفتاح السيسى أن تتجاوز مواقف صعبة .

وقالت جيهان السادات أنها تكن بداخلها حبا كبيرا للأقصر واسوان وأنها سعدت بوجود حركة سياحية على أرض الأقصر ، كما سعدت بوجود وفد سياحى امريكى على متن الفندق العائم الذى تقيم به فى رحلتها بين الأقصر وأسوان ، وان  هذا الوفد السياحى الأمريكى يعد تأكيدا على امن وأمان مصر ومزارتها السياحية.

وقد رافق جيهان السادات فى زيارتها لآثار الأقصر كل من محافظ الأقصر محمد بدر، ووزير الآثار الأسبق زاهى حواس، ومن المنتظر أن تقوم جيهان السادات بزيارة لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان بالأقصر .