رئيس قطاع الفنون التشكيلية أحمد عبد الغني

يحضر رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الدكتور أحمد عبدالغني، الخميس المقبل، حفل توقيع النسخة الأولى من كتاب "عرس الشهيد"، وندوة عنه للكاتب والناقد محمد كمال، على هامش معرض "الشهيد" للفنان التشكيلي أحمد نوار، في تمام الساعة السادسة مساءً، في قاعة "أفق واحد" في متحف محمد محمود خليل وحرمه بالدقي.

ويُقدم الفنان أحمد عبدالحفيظ عزفًا لمقطوعة موسيقية بعنوان "الشهيد" أثناء الأمسية، بحضور الفنان أحمد نوار، ولفيف من الفنانين والنقاد وجمهور الفن.

وكشف الناقد محمد كمال، أن الكتاب يُقدم دراسة نقدية عن تجربة إبداعية للفنان أحمد نوار، وما سبقها من خط إبداعي تاريخي في نفس السياق المرتبط بالجذور المصرية والقضايا الوطنية والاجتماعية التي أهتم بها نوار منذ بداياته وحتى الآن، حيث تبدأ من التحاقه بجبهة القتال إبان حرب الاستنزاف في الفترة بين العامي 1968 و1970 عقب تخرجه من كلية الفنون الجميلة بالقاهرة 1967.

وأضاف أنه شرُف بدعوة الفنان أحمد نوار الشخصية له للمشاركة في هذه التجربة النقدية الموازية لتجربته الإبداعية، وأن هذا الإصدار يأتي تكليلًا لجهود مخلصة لفريق عمل ضم الفنان أشرف رضا الذي أشرف على إخرج وطباعة الكتاب، والناقد عز الدين نجيب الذي قدم للكتاب، والفنان أيمن لطفي الذي قام بتصوير أعمال معرض " الشهيد ".

يعد الكتاب، الخامس له بعد كُتب "وهج الشرق"، "طيور تأبى الرحيل"، "السنابل المضيئة" و" صياد النور".