الدكتور صفوت النحاس

 أشاد الدكتور صفوت النحاس الأمين العام لحزب الحركة الوطنية المصرية بالكلمة التى ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حفل تكريم أوائل خريجى الجامعات المصرية مساء أمس ، والتى أكد فيها على أهمية الاهتمام بآليات تطوير الجامعات للقيام بدورها الفاعل ، وأنه لابد من المشاركة الإيجابية من شباب الجامعات فى بناء مصر الحديثة التى تحتاج إلى سواعد أبنائها.

كما أكد الدكتور صفوت النحاس الأمين العام لحزب الحركة الوطنية المصرية أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي تشكيل مجالس متخصصة تضم في عضويتها ٥٠ ٪ من الشباب تعد خطوة إيجابية علي الارض ، وبمثابة قرار حكيم يهدف الي احتواء شباب مصر الطاهر المخلص الراغب في بناء مصر والمشاركة في تعمير الدولة المصرية.

وأشار النحاس فى بيان له ، إلى أن هذه المجالس ستكون بمثابة ورشة تدريبية ومركز تأهيلي لإعداد الشباب علي القيادة ، وصقل طاقتهم المتدفقة بخبرات علمية ومهنية تؤهلهم ليكونوا وزراء ومحافظين ورؤساء حكومات ورؤساء جمهورية أيضا.

وأضاف أن أمة بلا شباب هى دولة بلا مستقبل ، لان الشباب هم الامل في الغد وهم عماد الامة ، وعلي كواهلهم وسواعدهم تبني الاوطان ، وإعدادهم مسئوليه تقع علي عاتق النظام الحاكم ، وعلى عاتقنا نحن الكبار ، ولابد للدولة بحكومتها ورئيسها وشيوخها وحكمائها أن يسخروا إمكانياتهم لهذه القضية المحورية التي نعتبرها قضية امن قومي