مؤتمر "الاتجاهات الحديثة في رعاية تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة"

اختتمت فعاليات المؤتمر العلمي التاسع، لـ"مؤسسة الدكتورة حنان درويش للخدمات اللوجستية والتعليم التطبيقي"، الإثنين، والذي أقيم في "هيلتون" الغردقة، بعنوان؛ "الاتجاهات الحديثة في رعاية تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة".
وحضر الختام محافظ البحرالأحمر، اللواء أحمد عبدالله، الذي أكَّد أنَّه "يعمل جاهدًا لتحقيق آمال وطموحات ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير كل سبل المعيشة المناسبة لهم".
وأكَّد عبدالله، أنه "تربطه علاقة حب قوية مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وتماشيًا مع مبدأ المساواة، فإنه تم إدراج خطة تتناسب معهم ضمن خطة تطوير البنية التحتية للمحافظة، ومشروع السياحة الميسرة".
واستمرت فعاليات المؤتمر على مدار يومين، ودارت مناقشات وعقدت ورش عمل، تم خلالها الخروج ببعض التوجيهات التي يجرى العمل عليها لتنفيذها، وعلى رأسها الاهتمام بالتوعية الثقافية، وتوفير الأجهزة والاختبارات اللازمة لتشخيص ذوي الإعاقة، وحث رجال الأعمال على توفير كل ما يلزم ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم التعاون مع جامعة جنوب الوادي، في كلية التربية، لإنشاء قسم لتخريج مُدرِّس خاص، وتفعيل قانون 25% للمدرسين العاملين في المدارس ذوي الاحتياجات.
وشارك في الندوة الختامية، ممثلًا عن وزارة التضامن الاجتماعي، الكثير من الباحثين والقائمين على العمل في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة من مصر، والمملكة السعودية.