كيفن سبايسي في لندن

ستكرم الملكة اليزابيث الثانية الممثلين كيفن سبايسي وايدي ريدماين وبنيديكت كامبرباتش ولاعب الركبي جوني ويلكسن والمغني الايرلندي الشمالي فان موريسون من بين شخصيات اخرى تضمها القائمة التقليدية للاوسمة الملكية.

وسيقلد نجم الركبي جوني ويلكنسن وسام قائد في الامبراطورية البريطانية. ومن بين الرياضيين  الذين يشكلون 5 % من اسماء القائمة، لاعب كرة القدم السابق فرانك لامبارد وقائدة منتخب كرة القدم للنساء كايسي ستوني.

وسيكرم فان موريسون الذي تجمع موسيقاه بين انغام البلوز والكانتري والفانك والسول، للخدمات التي قدمها للموسيقى والسياحة في ايرلندا الشمالية.

والى جانب هؤلاء، ستكرم الملكة 1163 شخصا لمساهماتهم المتنوعة. وللمرة الثانية في تاريخ هذه الاوسمة بعد العام 2014، سيكون عدد النساء اكثر بقليل منعدد الرجال (51 %).

وسيقلد الممثل ايدي ريدماين الذي حاز جائزة اوسكار افضل ممثل مطلع العام الماضي وسام ضابط الامبراطورية البريطانية في حين ان بنيديكت كمبرباتش الذي رشح للفوز بالاوسكار ايضا، سيحصل على وسام قائد وكذلك الممثل شويتيل اجيوفور.

وسيكرم الممثل الاميركي كيفن سبايسي الذي اشتهر خصوصا في الفترة الاخيرة في مسلسل "هاوس اوف كاردز" على الخدمات التي قدمها للمسرح البريطاني وللثقافة العالمية لانه تولى لمدة 11 عاما الادارة الفنية لمسرح "اولد فيك ثياتر" في لندن.

 وتقلد هذه الاوسمة التي تمنح لشخصيات ومواطنين عاديين قدموا خدمات كبيرة، مرتين في السنة بمناسبة عيد الملكة ورأس السنة.