محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله

حصل الجناح المصري على جائزة أفضل جناح في المعرض السياحي "ماتكا" الذي بدأت فعالياته، في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

 وتسلم محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله الجائزة نائبًا عن الوفد المصري المشارك في المسابقة.

وجاء ذلك التكريم بسبب التصميم المميز ذو الطابع الفرعوني ولطريقة العرض المميزة وحسن توظيف مستنسخات الآثار الفرعونية ولافتات الدعاية المصورة للمقاصد السياحية المصرية.

وأشار وزير السياحة هشام زعزوع إلى أن مشاركة الوزارة وهيئة تنشيط السياحة في مثل تلك الأحداث السياحية الهامة يكون له بالغ الأثر في الترويج للمقصد السياحي المصري ويفتح أفاقًا جديدة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة خاصة من الدول الاسكندنافية التي تعد من الأسواق السياحية الواعدة بالنسبة لمصر.

ويضم الوفد المصري رئيس هيئة تنشيط السياحة سامي محمود، ومحافظ البحر الأحمر، وفدًا من الاتحاد المصري للغرف السياحية برئاسة رئيس الاتحاد إلهامي الزياد.

وتم تصميم الجناح المصري بشكل عصري ذا طابع فرعوني ومزود بمجموعة من البوسترات الخاصة بالحملة الإعلانية الجديدة لهيئة التنشيط السياحي لملامح تجربة السائح الساحرة في مصر "لايف ذا ماجيك".

 وفاجأ الجناح المصري جمهور المعرض بنسخة لقناع توت عنخ آمون الذهبي وحارسيه في سابقة لم يشهدها المعرض من قبل إلى جانب عرض راقص للتنورة.

 ويعتبر معرض ماتكا السياحي أكبر معرض للسفر فى أوربا الشمالية ودول بحر البلطيق، والذى يُعقد فى العاصمة الفنلندية هلسنكي على مدار خمسة أعوام.

ويعد السوق الفنلندي من الأسواق الهامة للمقصد السياحي المصري خاصة لنمط السياحة الثقافية والشاطئية وسياحة المغامرات .

يُذكر أن وزارة السياحة تشارك ممثلة في الهيئة العامة للتنشيط السياحي والمكتب السياحي المصري في السويد في فعاليات معرض ماتكا السياحي بصفة شريك رسمي.