اللواء مجدي نصر الدين

شهد محافظ بورسعيد اللواء مجدي نصر الدين، المؤتمرالذي نظمته جامعة القاهرة لدعم مبادرة "مشروعك"، بحضور وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، ورئيس جامعة القاهرة والدكتور جابر نصار، وعدد من المحافظين ورؤساء الجامعات المصرية.

وأشاد محافظ بورسعيد، بالمبادرة التي تقوم بها جامعة القاهرة، موضحًا أنَّ الجامعة تعد بيت خبرة لتقديم المشورة العلمية والبحثية.

وأضاف  أنَّ المشروع يقدم حلول لكثير من المشاكل، وإنشاء مشاريع تنموية غير تقليدية لمعالجة مشاكل البطالة وتوافر فرص عمل للشباب.

وأكّد أنَّ هذا المشروع القومي يهدف إلى تحقيق تنمية مجتمعية في المحافظة من خلال خلق فرص عمل وتشغيل المواطنين، لاسيما الشباب، من خلال منحهم قروضًا ميسرة لإنشاء مشاريع صغيرة أو متناهية الصغر في جميع المجالات، سواء كانت صناعية أو زراعية أو سياحية أو تجارية.

وأشار المحافظ، إلى أنَّ هذه المشاريع يتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة التنمية المحلية والبنوك المصرية (بنك مصر– البنك الأهلي - بنك ناصر الاجتماعي – بنك الائتمان الزراعي)، إذ يتم تلقي طلبات الشباب في المقر الذي تم تخصيصه من طرف المحافظة.

وبيّن أنَّه يتم الإعداد لاستقبال الراغبين في التقدم للمشاريع، بالتوازي مع قيام البنوك المشاركة في المشروع بإعداد دراسات للمشاريع المقدمة وتوافر قروض تبدأ من 25 ألف جنيه  وحتى 2 مليون جنيه بقروض ميسرة.

ولفت، إلى أنَّ المحافظة توافر كل الدعم لإنجاح هذه التجربة التي ستكون فاتحة خير للشباب.