محافظ مطروح اللواء بدر طنطاوى الغندور

قام محافظ مطروح اللواء بدر طنطاوى الغندور، يوم الجمعة، بإيقاد الشعلة إيذانًا ببدء الاحتفالات بالعيد القوميّ للمحافظة، وذلك بحضور القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وبمشاركة المواطنين وزائري المحافظة .

وتابع المحافظ والحضور طابور العرض الذي بدأ من أمام منطقة الشراع على كورنيش مطروح حتى منطقة البوسيت بمشاركة الخيول وحملة الإعلام وسيارات الإسعاف وسيارات المديريات المختلفة، كما عزفت الموسيقى العسكرية بعض الأغاني الوطنية والتي لاقت إعجاب الحضور.

وقدم الغندور التهنئة لجميع أهالي مطروح بعيدها القومي الـــ 99 يوم 24 أغسطس من كل عام فى ذكرى معركة وادي ماجد التي قاوم فيها قبائل أولاد علي الإنكليز عام 1915 والتي تعكس وطنية وشجاعة أبناء المحافظة .

وأضاف أنه سيتم وضع حجر الأساس للنصب التذكاري لمجاهدي موقعة وادي ماجد يوم الأحد المقبل بعد أن تم الرفع المساحي للموقع وسيتم الاحتفاظ بتمثال الفارس والحصان المقام حاليًّا ليكون فى مدخل النصب التذكاري بمشاركة أبناء مطروح بأفكارهم وخبراتهم الفنية في مسابقة لاختيار أفضل الرسومات والأعمال الفنية المعبرة عن حقيقة تلك الملحمة الوطنية، ثم يليه تنفيذ العمل الفني المميز عن طريق رجال الأعمال في المحافظة .

ومن ناحية أخرى من المقرر أن تستكمل احتفالات المحافظة بالعيد القومي يوم الأحد المقبل في منطقة وادي ماجد غرب مدينة مرسى مطروح وعمل مهرجان للفروسية .