المهندس إبراهيم محلب


قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم بزيارة إلى معهد ناصر يرافقه وزير الصحة، حيث تفقد نحو 19 حالة من المصابين الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج بالمعهد، وأجرى حوارات ودية معهم للتأكد من تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم، مرحباً بهم في وطنهم الثاني مصر، ومتمنياً لهم الشفاء العاجل.
وأشار رئيس الوزراء إلى أنه التقى بوزير الصحة لمراجعة كافة حالات مصابي قطاع غزة الذين قدموا لتلقي العلاج في مستشفيات مصر والبالغ عددهم نحو 150 حالة، حيث أكد وزير الصحة أن كافة المستشفيات جاهزة لاستقبال أي عدد من الحالات وتوفير العلاج اللازم لها. كما أضاف الوزير أن الفرق الطبية المؤهلة وعربات الإسعاف والإسعاف الطائر جاهزة عند معبر رفح لتلقي الحالات القادمة من قطاع غزة وتوزيعها على المستشفيات المختلفة.
كما أكد رئيس الوزراء أن مصر مستمرة في أداء دورها في تخفيف آلام ومعاناة الشعب الفلسطيني وإمداده بكل ما يحتاجه من دعم ومساعدات وفتح مستشفيات مصر لعلاج مصابيه، مشيراً إلى أن مصر ستظل تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها المحورية التي بذلت في سبيلها الكثير من التضحيات.
وأضاف رئيس الوزراء أن المبادرة المصرية كانت كفيلة بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني وحقن الدماء، معتبراً أن الدور المصري في المحيط العربي دور تاريخي لا يمكن التشكيك فيه.